Loading...
shape
shape

ختام فعاليات مسابقة القرآن الكريم بجامعة المنصورة الجديدة

Blog Image

ختام فعاليات مسابقة القرآن الكريم بجامعة المنصورة الجديدة

بالقرآن علا ذكرهم
(خيركم من تعلم القرآن و علمه)، ختام فعاليات مسابقة القرآن الكريم بجامعة المنصورة الجديدة
تحت رعاية أ.د معوض الخولي- رئيس الجامعة اختتمت فاعليات مسابقة حفظ القرآن الكريم بجامعة المنصورة الجديدة ، لشهر رمضان 1445هـ ، و قد أقيمت المسابقة يوم الأربعاء 20 مارس 2024 .
حيث اشترك في المسابقة ( 67 ) طالبا و طالبة من مختلف كليات جامعة المنصورة الجديدة، وبلغ عدد المشاركين بالمستوى الأول ( 36 ) طالبا و طالبة فى حفظ و تلاوة القرآن الكريم كاملاً ، والمستوى الثانى اشترك به ( 9 ) طلاب و طالبات فى حفظ و تلاوة عشرين جزءا من القرآن الكريم ( من سورة التوبة حتى سورة الناس )، واشترك في المستوى الثالث عدد ( 22 ) طالبا و طالبة فى حفظ و تلاوة عشرة أجزاء من القرآن الكريم ( من سورة العنكبوت حتى سورة الناس )
وافاد معالي رئيس الجامعة أنه تم تشكيل لجنة تحكيم من أساتذة متخصصين، وممثلين من وزارة الأوقاف، وقامت اللجنة بفحص كافة أعمال المتسابقين وقدمت نتائج الفحص حسب ترتيب الدرجات التي منحهتا اللجنة حيث تم جمع الدرجات وأخذ المتوسطات بعد مراجعتها والفحص من المنظور الفني الدقيق في علم القراءات ورأس لجنة التحكيم: أ.د. عبد الله شبانة- استاذ العلوم اللغوية ووكيل كلية التربية جامعة المنصورة، و تولى تنظيمَ المسابقة مسئولو رعاية الشباب بالجامعة.
وأوضح الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة أن الجامعة ليست مكانا للعلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وأن المسابقة تأتى في إطار تثقيف الطلاب وتنمية الوعى الديني وتوعية الطلاب بأهمية حفظ القرآن الكريم، حيث تهتم جامعة المنصورة الجديدة بالأنشطة الثقافية والدينية، التي تساهم في اكتشاف المواهب وفتح المسارات الإبداعية، وترسيخ القيم والمعتقدات الدينية والاجتماعية والروحية في نفوس الطلاب.
كما أفاد الدكتور عبد الله شبانة أن المسابقة كانت على عدة مستويات مختلفة، منها: حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده، و حفظ ثلثي القرآن مع تجويده، وحفظ ثلث القرآن وترتيله.
وقد أشار " الخولي " إلى أنه سيتم إعلان نتيجة المسابقة وتكريم الفائزين يوم الأحد الموافق 14 رمضان ١٤٤٥ - 24 مارس 2024 .
بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور / شوقي علام مفتى الديار المصرية ، بجامعة المنصورة الجديدة .بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور / شوقي علام مفتى الديار المصرية ، بجامعة المنصورة الجديدة.