Loading...
shape
shape

زيارة طلاب كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة لمركز الأورام بالمنصورة فى إطار جهود الجامعة لخدمة المجتمع و البيئة

Blog Image

زيارة طلاب كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة لمركز الأورام بالمنصورة فى إطار جهود الجامعة لخدمة المجتمع و البيئة

تحت رعاية ا.د. معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، و ريادة ا.د. هالة المرصفاوي عميد كلية الطب، و اشراف ا.د. سوزي فايز مدير برنامج الطب و الجراحة .
نظمت أسرة وقاية بكلية الطب جامعة المنصورة الجديدة تحت اشراف د. دينا بدر رائد الاسرة زيارة لمركز الأورام بجامعة المنصورة يوم ٢١ مارس ٢٠٢٤ ، واختصت الزيارة قسم الأطفال، بهدف تقديم الدعم والرعاية للأطفال الذين يعانون من أمراض السرطان حيث تضمنت الزيارة ادخال السرور على الاطفال و توزيع بعض الهدايا و الالعاب عليهم، و الاستفادة من خبرات طاقم العمل، و تجميع بعض التبرعات للمركز. شملت اللجنة للمنظمة للزيارة: الطالب حسام احمد مقرر اسرة وقاية, الطالبة اروى ايمن فوزي, الطالب عمر مجدي عبدالعظيم, الطالب احمد عوض محمد, الطالب يوسف الشبلنجي, الطالب احمد عماد حافظ.
جرى استقبال الطلاب بحفاوة من قبل فريق العمل في المركز، حيث تم تنظيم جولة تعريفية شاملة للطلاب داخل أقسام المركز والتعرف على العمل الذي يُقدم للأطفال المرضى، بالإضافة إلى فرصة للتواصل مع الأطفال وتقديم الدعم النفسي والتشجيع لهم.
وعبر الطلاب عن سعادتهم وامتنانهم لهذه التجربة القيمة التي أتاحت لهم الفرصة للتعرف عن كثب على حالات الأطفال المرضى وتقديم الدعم لهم، مؤكدين على أهمية دور الطبيب في تقديم الرعاية النفسية والدعم للمرضى وأسرهم.
من جانبهم، أشادت إدارة المركز بجهود الطلاب وتفانيهم في خدمة المجتمع وتقديم الدعم للأطفال المرضى، معربة عن تقديرها العميق لمبادرتهم الإيجابية ودورهم الفعّال في رسم البسمة على وجوه الأطفال وزيادة حماسهم وتفاؤلهم في مواجهة المرض. تأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة كجزء من رؤيتها الشاملة لتعزيز العمل التطوعي وخدمة المجتمع، مع الحرص على دعم القطاع الصحي وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى بمختلف أنواع الأمراض